محتويات المقال
عندما صنع زيمر موسيقي فيلم الرسوم المتحركة “Lion King” والذي تدور أحداثه حول وفاة حزينة للأب ملك الغابة لم يدرك في وقتها أنه يكتب رثاء موسيقي لأبيه من خلال هذا العمل إلا بعد الإنتهاء منه حين أراد أن يسمع تلك الموسيقي بهدوء ويحاول في ذهنه مواكبتها مع أحداث الفيلم وأدرك الأمر في لحظة واحدة وإكتشف أن عقله الباطن وذكرى أبيه هم من كتبوا تلك الموسيقي بمساعدة قوية من مشاعر الأبوة في قلب زيمر.
كما صرح زيمر للإعلام إنه رفض تنفيذ الموسيقي التصويرية لهذا الفيلم أكثر من مرة ولكنه وافق في النهاية على تأليف موسيقي تصويرية لفيلم عن “بعض الحيوانات الطريفة” لتتاح له فرصة إصطحاب إبنته البالغة من العمر ست سنوات في ذاك الوقت للعرض الأول لفيلم “The Lion King” الأمر الذي كان مهماً بالنسبة له موفراً لإبنته المناخ الأبوي الذي حرم منه عندما كان صغيراً ومع أن الكثير من موسيقي زيمر ترشحت للأوسكار إلا أن موسيقي The Lion King هي الوحيدة التي حصدت الجائزة بالفعل وقال زيمر : توفى والدي عندما كنت طفللاً صغيراً وبطريقة ما قررت الهروب من الحزن إلى الموسيقي ومن يومها وهي أفضل أصدقائي.
قال : “بمجرد أن يصل أولادك للحياة سيكون من الصعب أن ترى نفسك من خلال عيناك بل سترى نفسك دائماً من خلال أعين أبنائك” قالها زيمر وهو يتحدث مع الصحافة عن الصة وراء كتابة موسيقى فيلم “Interstellar” وعن تلك الخدعة التي صنعت جزء مهماً من الفيلم حين طلب مخرج الفيلم “كريستوفر نولان” من زيمر، أن يكتب موسيقى تصويرية لحكاية عن أب يترك إبنته فترة طويلة تكون مطالبة خلالها بتنفيذ مهمة كبيرة في حين يحافظ أبيها على وعده بالعودة مرة أخرى إليها.